بيان الرابطة الدولية للمفكرين الأحرار

وتدافع الرابطة الدولية للمفكرين الأحرار عن حريه الضمير والتعبير في جميع القارات. ويعرب عن تضامنه الثابت مع جميع ضحايا الاضطهاد الديني. ويدعو إلى تعبئة الراي العام في جميع البلدان للدفاع عن حريه التعبير. ويستخدم ailp لجعل الحقائق مقلقه للغاية.

دعوانا نتذكر: الدستور الهندي لا يشير إلى الله أو يعتبره معيارا للجنسية ، الاشاره إلى الدين. والحق في حريه التعبير والحق في حريه الوجدان مكفولان ببموجب المادتين 19 و 25 من الدستور الهندي كجزء من الحقوق الاساسيه. الاضافه إلى ذلك ، فان المادة 51 ، في اطار التزامات الاساسيه ، تدعو جميع المواطنين إلى تنميه الروح العلمية والنزعة الانسانيه وأراده البحث والإصلاح.

وتقول ديباجه الدستور الهندي ان الشعب اختار ان يخلق "جمهوريه ديمقراطية وذات سيادة واشتراكيه وعلمانيه".

وفي عده احكام ، فان المحاكم العليا (اي واعلي الولايات القضائية في كل دوله من ولايات البلد ال 29) حق الافراد في إعلان هويتهم غير الدينية أو الملحدة دون تمييز أو تحامل ، وحقهم أو فكرهم أو ممارستهم الدينية.

الحقائق

عشيه الانتخابات في الهند (مايو 2019) ، السياسية الرجال والنساء الساسة في الهجوم الأوسط أولئك الذين لا يؤمنون بالله!

وقد عزا اوما بهاراتي ، رئيس الوزراء السابق في مادهيا براديش ، وهي دوله كبري وحاليا وزيره للموارد الهيدروليكية ، المسؤولية عن الفيضانات في ولاية اوتارانتشال إلى الملحدين! ويدعو البعض الآخر إلى قتل الملحدين في الساحة العامة ، وتاجيج الكرات التي تحرض علي الكراهية ، وأثاره التعصب الذي يعاني منه المجتمع ، أو الذي يتسبب في معاناه الكفار. في ولاية غودجارات ، يعلن بعض السياسيين انهم إذا وصلوا إلى السلطة ، فانهم سيحولون الدولة إلى مقبرة للعلمانية والناس العلمانيين.

وبطبيعة الحال ، فان الأصوليين ، بجعلهم النزعة الذكورية ديانة رسميه تقريبا ، يشجعون علي ان يتقياوا كراهيتهم ويتصرفوا.

في كثير من الأحيان يتم إحباط العلماني من المناهضين للمواطنين وبشده علي الشبكة. ولا يؤدي هذا الخطاب الذي يحض علي الكراهية إلى اي اتهامات من جانب السلطات ، وإغراق العقلانيين ، والإنسانيين ، والملحدين ، ووضع الناس في شعور عميق بانعدام الأمن.

والاسوا من ذلك ، ان الجماعات شبه العسكرية المنظمة تنتهك أبواب الجمعيات الانسانيه والعقلانية ، وتوجه اتهامات هجوميه ضد غير المؤمنين ، وتدعي ان مشاعرها الدينية ناجمه عن التعبير عن الملحدون يصابون.

وبعد عده سنوات من الدعوة إلى القضاء الاجتماعي علي العقلانيين ، هددت بالذهاب إلى باكستان ، اي ان تغادر بلدها بعد ان اتهمتهم زورا باتهام عملاء من الكنيسة الكاثوليكية. يكون. كما نفذت عده جرائم قتل:

  • علي 20. في 8 أغسطس 2013 ، قتل الدكتور نارندا دهابولكار (العقلاني ، الذي يدافع عن القوانين التي تتحكم في الذين يتفاوضون علي أساس العقيدة الدينية) في ولاية ماهاراشترا من قبل لصوص مجهولين سابقا.
  • علي 16. في 1 فبراير 2016 ، يعتقد الكاتب العقلاني والمثقف جوفيند انه هاجم وأعدم ولاية ماهاراشترا من قبل لصوص مجهولين.
  • علي 30. وفي 8 أب/أغسطس 2015 ، قتل بالرصاص السيد كالبرجي ، وهو نائب مستشار سابق للجامعة والعقلانية.
  • علي 5. وفي 9 أيلول/سبتمبر 2017 ، اغتيلت السيدة غوري لانكش ، وهي صحفيه عقلانيه.

وفي الاونه الاخيره ، جري تداولها بين المجموعات اليمينية المتطرفة التي أغضبها تخلي السكان الهنود عن الدين الهندي.

ولا يزال العديد من القادة العقلانيين والملحدين يتلقون تهديدات من خلال الشبكة ، وبعضهم ضحايا لدينوسياس المسيءه وينتظرون المحاكمة في السجن!

الاضافه إلى ذلك ، انتشر الخطر إلى بعض افراد المجتمع ، وليس فقط النشطاء والشخصيات العامة: في آذار/مارس 2017 ، وهو مواطن من الهنود المسلمين يبلغ من العمر 31 عاما من كويمباتور. فأروك ، الذي ذكر الحاد ، قتل علي يد مجموعه من المعارف. علي 4. في 12 ديسمبر/كانون الأول 2018 ، اغتيل مفتش الشرطة "بونز سينغ" ، وهو ضابط علماني ، علي يد حشد وهو يقوم بالبحث عن مكب لبقره. وأظهرت المستويات العالية من الحكومة بوضوح ان الاستجواب كان يتجه إلى موت الأبقار وليس الشرطي!

بالنسبة للأستاذ نارندا ناياك وآخرين ، فان الخطر حقيقي وفوري

القاتل المزعوم جوري لانكش أدرك في اعترافه ان مجموعته من القتلة أيضا كانت يقظة علي ظهور البروفيسور نارندا ناياك ، وهو معلم في العلوم المعروفة (تذكر ان رئيس اتحاد الجمعيات العقلانية في الهند فيرا قتلت قبل خمس سنوات.

ونحن نشعر بالرعب ان نلاحظ انه في شركه نارندا ناياك علي راس جميع هذه القوائم من جداول الاعمال من هؤلاء البلطجية المزعومة هي أسماء ك. س بهاوان الاحتفال بالعقلانية الهندية ، والكاتب ، ومكافحه الخرافات المقاتل سامي nijuguanand (زعيمه هنديات دينيه مع أفكار تقدميه) و [جريش] [كرناد], ممثله, فيلم مخرجه.

الولاية المتعلقة بالتضامن من جانب المنظمات الدولية

أولئك الذين يقاتلون باستمرار ويقاتلون من أجل تخليص المجتمع الهندي من الخرافات (كما ورد في المادة 51 من دستور البلاد) يتعرضون للمضايقة والتهديد. وقتل الجيش وآخرون في السجن أو المنفي.

ويدعو الاتحاد جميع الجمعيات والمنظمات والنقابات العمالية التي تدافع عن حريه الضمير إلى اتخاذ موقف لشجب هذه الحقائق ومطالبه الحكومة الهندية بما يلي:

  • احترام حريه الضمير للجميع.
  • الوقف الفوري للاضطهاد والتهديدات التي تثقل كاهل العقلانية المتعفنة.
  • تحرير جميع العقلانيين ميلتانتس ، الذين هم حاليا سجناء في المنزل من أفكارهم.

ملاحظه: الوضع بالنسبة لجميع الإنسانيين والعقلانيين والمفكرين الأحرار خطر في جنوب اسيا من خلال الحقائق الدينية في جميع انحاء العالم ، وسياسة الحكومة تستخدم لهم.

وفي بنجلاديش المجاورة ، والي جانب افيجيت روي ، وهو كاتب ، قتل 16 من المدونين علي يد إرهابيين ، وقد تسبب رئيس الوزراء في البلاد في عدم استفزاز المدونين للإرهابيين.

وفي باكستان المجاورة ، اختطفت الشرطة حوالي 40 من المسلحين العلمانيين ؛ الاضافه إلى ذلك ، حكم علي أكثر من 40 شخص بالسجن مدي الحياة أو ينتظرون في سجون البلاد إعدامهم بتهمه التجديف.

Categories: Non classé