الجمعية الدولية للفكر الحر

تشكر الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون ALIPHID نشطاء ومسؤولي الفدرالية الوطنية للفكر الحر (فرنسا) على مبلغ ال 800 يورو الذي قاموا بجمعه وإرساله لنا. وبالفعل، دون هذه الأموال، لما كنا تمكنا من إنشاء موقعنا (aliphid.over-blog.com)، ولا نشر العدد الأول من مجلتنا الالكترونية. نحن في مرحلة التعلم، ونحتاج لفترة لتدريب متطوعين، وقد اضطررنا في هذه الحقبة الصعبة اقتصاديا وصحياً (وباء الكورونا والإغلاق) الى اللجوء لتقنيين مقابل تعويض مالي. كما ساعدنا هذا المبلغ لدفع نفقات صغيرة شتى والاشتراك بالكابل wi-fi وإصلاح الكمبيوتر، الخ. لا يمكننا، في ظل الظروف الحالية، قبض الاشتراكات من الأعضاء بسبب تردي الوضع الاقتصادي بشكل مخيف إذ فقدت العملة الوطنية أكثر من 80% من قيمتها وبالكاد تستطيع الناس دفع ثمن لقمة العيش. لذلك لا زلنا بحاجة لدعم من الرفاق في المجتمع الدولي، أعضاء الجمعية الدولية للفكر الحر من أجل نشر أفكار العلمانية والمساواة والتي هي أهدافكم وأهدافنا“.

ويختم زملاؤنا:

نقترح عليكم توزيع هذا النداء على جميع أنصارنا، من أصل لبناني أم لا، ما سيمكنهم من التعرف على مواقفنا عبر موقعنا“.

° ° °

إن الجمعية الدولية للفكر الحر لا بد أن تعبر عن سعادتها لرؤية أن الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون، العضو في الجمعية الدولية للفكر الحر أصبحت تمتلك موقعاً الكترونياً مكنملاً وغنياً كما نشرة دورية (كل شهرين) تنقل الأفكار المتحررة ولا سيما الأفكار المتعلقة بالعلمنة، دون أن ننسى الظروف الصعبة التي يعمل في ظلها المفكرون الأحرار اللبنانيون: الوضع الاقتصادي الصعب للغاية، التهديدات الجسدية، انعدام الأمن الغذائي

بسبب الوضع المصرفي في لبنان قررنا أن يرسل الراغبون بالمساهمة المالية تبرعاتهم عبر حساب الفدرالية الوطنية للفكر الحر الفرنسية على الحساب التالي:

Banque : Crédit Agricole Île de France.

Compte : La Libre Pensée Fédération Nationale Libres Penseurs

IBAN FR76 1820 6002 0665 0276 5558 592

BIC AGRIFRPP882

(Mention : Liban)

باسم الجمعية الدولية للفكر الحر: جورج سعد (ناطق رسمي)، كريستيان آيشين (ناطق رسمي)، ميشيل غوديشو (عضو المجلس الدولي)

التصنيفات: Non classé